أسئلة شائعة
الرئيسية » أسئلة شائعة
أسئلة شائعة
ما هو هدف وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ؟
تهدف وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري  إلى تطوير الجهاز الإدارى للدولة  ليصبح جهازا كفء، فعال، قادر على مواكبة التغيير، يحسن إدارة موارد الدولة، يقدم خدمة متميزة للمواطنين ويتفاعل معهم
ما هى الخدمات التى تقدمها الوزارة للمواطنين؟
تعتمد وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري  على عدة مبادئ رئيسية تقوم عليها البرامج والمشروعات التى تقوم بها الوزارة  ومن ضمن هذه المبادئ تقديم خدمات أفضل للمواطن ومن أهم تلك الخدمات:
  1. إدارة منظومة الدعم (بطاقة الأسرة) ويتضمن:
    مشروع صرف المقررات التموينية
    مشروع صرف المعاشات الضمانية
    مشروع خدمات التأمين الصحي
  2. خدمات منظومة إدارة علاقات المواطنين
    تتيح هذه الخدمة التفاعل المباشر بين المواطنين والجهاز الإداري للدولة
  3. خدمات المحاكم وتطوير إجراءات التقاضي
  4. خدمات المواطنين بالمحليات 
  5. مشروع تنسيق القبول بالجامعات 
  6. تطوير منظومة خدمات المرور
  7. خدمات حجز التذاكر www.egypt.gov.eg) )
  8. خدمة ميكنة تأسيس الشركات  -  الهيئة العامة للاستثمار GAFI
  9. بوابة الأعمال
  10. خدمات تكليف الأطباء
  11. خدمات الهيئة المصرية للضرائب
  12. خدمة تحديد المواقع الجغرافية للجهات الحكومية على بوابة الحكومة المصرية
  13. بوابة وزارة الصحة